واجهة الحلول الرقمية

حلول تقنية لأتمتة المهام بأحدث إتجاهات التقنية مع المحافظة على السرعة ومستوى الأمان

تواصل معنا

10 أخطاء يجب عليك تجنبها عند إختيار أي شركة تصميم موقع إلكتروني لنشاطك التجاري

كل نشاط تجاري عبر الإنترنت يحتاج إلى موقع إلكتروني.

بالإضافة إلى الشركات التي لديها متاجر حقيقية يجب أن يكون لها موقعها على الإنترنت.

لإنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري يجب عليك تعيين وكالة أو شركة تصميم مواقع للتأكد من أن موقعك يعمل بشكل سريع ويتصميم جذاب ومميز. يعد الأداء السريع للموقع الإلكتروني أمرًا ضروريًا لموقع نشاطك التجاري ، خاصةً إذا كان قائمًا على الإنترنت لكي لا يؤثر ذلك على الإنطباع الأول لعملائك. لهذا السبب يجب أن تكون حريص إختيارك شركة تصميم موقع شركتك .

للحصول على ظهور بارز و قوي على الإنترنت ، ستحتاج إلى البحث عن شركة موثوقة وذات خبرة في مجال تصميم وتطوير المواقع لكي تحقق أهداف نشاطك التجاري. في بعض الأحيان ، يتعين على الأنشطة التجارية أحيانًا الذهاب إلى الشركات التي تقدم أقل الأسعار ، مما يؤدي إلى موقع إلكتروني به وظائف معطلة وغير منتظمة.

سنقوم بإستعراض بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا التي ترتكبها الشركات عند اختيار شركة تصميم مواقع إلكترونية. هذه القائمة ستجعلك مطلع بالمخاطر الشائعة والتأكد من أن تتجنبها في المستقبل.

فيما يلي الأخطاء التي يجب تجنبها عند اختيار شركة تصميم مواقع إلكترونية:

Just Say No to Cheap Websites | Clarity Creative Blog

١- إختيار شركة تصميم مواقع إلكترونية رخيصة.

بغض النظر عن أن هذه الأوقات تعتبر عصيبة من الناحية المالية للكثير من الناس. ومع ذلك ، إذا كنت راح تدير نشاطًا تجاريًا ، وخاصة نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فإن الموقع الإلكتروني الخاص بك ليس هو المكان المناسب اللي ممكن تجرب فيه حظك. راح تعطيك الخدمات الرخيصة مقابل ما تدفعه: تصميم موقع بسيط مع وظائف أساسية. ليس ذلك فحسب ، بل من الممكن أن ينتهي الأمر بموقع بطيء جداً ولا يفي بالمهام المطلوبة. حتى إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الميزات إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك في المستقبل ، فقد تلاحظ أنه سيكون من الصعب عليك القيام بذلك. هذا هو السبب اللي يخليك تفكر وتبحث بعناية عن الشركة المناسبة لتصميم موقعك شركتك.

لايوجد هناك رائد أعمال وده يدفع مقابل شيء أكثر مما يحتاج إليه. لذلك يجب عليك تجنب العروض و إغراء الأسعار المنخفضة ، حتى لو قالت الشركة إنها تستطيع إنشاء موقع مذهل لك. قبل أن تختار الشركة ، تذكر أنه ممكن يكلفك الموقع الإلكتروني المصمم بشكل سيء إلى خسارة فادحة في المحافظة على العملاء والزيادة في المبيعات ، مما يجعل التكلفة أكثر وأكثر في المستقبل إذا اخترت خيارًا رخيصًا. يستغرق عمل تصميم موقع إلكتروني مناسب وإحترافي ومميز إلى وقتًا طويلاً مع عناية خاصة عند العمل على التصميم. الشركات المختصة تفهم مدى تكامل موقعك مع عملك. دائماً الناس تقول “تحصل على مقابل ما دفعته”. وهو بالفعل صحيح عندما يتعلق الأمر بتصميم موقع إلكتروني. تذكر أن موقعك الإلكتروني هو طريقة الإعلان الأساسية لنشاطك التجاري عبر الإنترنت ، لذلك إحرص أن يكون مصمم بأعلى جودة.

 

 

Use your insurance...or pay cash? you can save a lot. - Insurance Made  Affordable - Health, Medical, Dental, Vision & Term Life

٢- دفع الكثير من الأموال.

قد ينتهي بك الأمر إلى دفع الكثير من المال مقابل احتياجات الموقع ولكن لا يحتاج كل شخص إلى موقع إلكتروني بقيمة 50000 ريال. ستجد شركة تصميم مواقع تقدم لك سعرًا مرتفعًا لكن هذا لا يعني أنها ستكون أفضل الخيارات. في الحقيقة، بعض الشركات تقوم بتضخيم أسعارها بشكل مصطنع لتظهر على أنها من أفضل الشركات. يصطنعون الأمر على أن يبدو وكأنهم يتمتعون بخبرة لا تصدق ويقدمون عملًا رائعاً ، وفي الواقع العكس هو الصحيح.

معرفة ما يمكن توقعه من ما ستدفعه هو طريقة جيدة لتجنب دفع الكثير من المال. حدد ميزانيتك ، بالإضافة إلى الوظائف والميزات التي ترغب في امتلاكها لموقعك على الإنترنت. بعد ذلك ، ستتمكن من اتخاذ القرار الصائب.

 

 

Why use a professional design agency? - The Cybermill

٣- عدم الإطلاع على معرض أعمال الشركة.

الخطأ الفادح الذي يحدث غالبًا يتضمن عدم النظر إلى ملف أعمال شركة تصميم الموقع الإلكترونية عن كثب بما فيه الكفاية. ظاهريًا ، قد تبدو أن اللقطات المشتركة في معرض أعمال الشركة رائعة المظهر. لكن هناك الكثير من المواقع الرائعة التي تعطي المستخدم إنطباعاً أكثر تميزاً. سيكون من الأفضل تصفح جميع المواقع الإلكترونية الفعلية المعروضة ومعرفة ما هي ميزاتها ووظائفها. قم ببحثك واجعله مفصلاً قدر الإمكان. ألق نظرة على الشهادات و ابحث عن أكبر قدر ممكن من المعلومات حول وظائف الموقع التي تم أداؤها. سيساعدك هذا على اتخاذ قرار صائب وسليم 100%.

 

 

Reviews: The most ignored, most important part of your social media strategy

٤- عدم إجراء بحث عن الشركة.

هذا يرتبط بالخطأ السابق المذكور. يجب أن تتحقق من بيانات اعتماد كل شركة تصميم مواقع تفكر في إختيارها. هذا يعني أنه يجب عليك القيام ببعض التجسس عبر الإنترنت. قم بإجراء “فحص أمني” للشركة من أجل الكشف عن تاريخها. متى بدأت العمل ، هل هي شركة تجارية موثقة ورسمية؟ هل هناك أي تقييمات أو ردود أفعال العملاء السابقين عبر الإنترنت؟ احصل على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الشركة. سيساعدك هذا على تجنب عمليات الاحتيال والشركات ذات خدمات العملاء السيئة وتصميم مواقع إلكترونية بما دون المستوى.

 

 

How to Choose Niches to Specialize in When Creating Your Brand | Inc.com

٥- إختيار شركة متخصصة في مجال دقيق.

ستقوم بعض شركات تصميم المواقع بالترويج لأنفسهم على أنهم متخصصون في مجال دقيق أو تخصصات معينة. ظاهريًا قد تبدو الفكرة رائعة ، لكن من الممكن أن يكون في الواقع هو الحصول على موقع إلكتروني منسوخ نسخة كربونية طبق الأصل.

معظم شركات تصميم المواقع التي تقرر التركيز في مجال دقيق أو تخصصات معينة تفعل ذلك لأنها تعتقد أن هذا هو المكان الذي يوجد فيه جني المال السهل. مرة أخرى ، ألق نظرة وإفحص على ما هو موجود في معرض أعمالهم. هل تبدو العديد من المواقع متشابهة تقريبًا؟ هل هناك محتوى متكرر أم العناصر متشابهة؟ هل يبدو كما لو أن هناك نموذجًا مستخدمًا تم تعديله قليلاً؟ إذا كان أي منها صحيحًا ، فاستمر في بحثك عن شركة أخرى  بديلة لإختيارها. لأن الذي تطمح له هو موقع إلكتروني يتميز عن البقية ويتوافق مع علامتك التجارية.

 

 

Difference Between Web Design And Web Development

٦- عدم معرفة الفرق بين تطوير الويب وتصميم الويب.

هناك نوعان من المتطلبات الرئيسية لإنشاء أي موقع إلكتروني على الإنترنت : تطوير الموقع وتصميم الموقع. كلاهما ضروري لكي يبدو الموقع الإلكتروني رائعًا ويعمل بشكل جيد. يتضمن تطوير الموقع الكود الذي يدير الموقع. تتحكم الأكواد في عميلة وظائف الموقع وهي الأشياء التي تعمل من وراء الكواليس والتي لا يراها زوار موقعك على الإنترنت. تصميم الموقع هو ما يراه الزوار مباشرة ويتفاعلون معه وهو كل شيء يتضمن عناصر التصميم وكيفية ظهور موقعك الإلكتروني على الإنترنت.

في بعض الأحيان ، ترتكب الشركات خطأ مساواة تصميم الموقع بتطوير الموقع. عندما تختار شركة لإنشاء موقعك الإلكتروني ، تأكد من وجود مصممي المواقع ومطوري المواقع معًا.

 

 

Customization | Great Colleges To Work For Program
٧- عدم تحديد إحتياجاتك من الموقع الإلكتروني.

هذا خطأ شائع دائماً ترتكبه الشركات ، خاصة الجديدة منها. اعتمادًا على احتياجاتك ونوع الموقع الإلكتروني الذي تريده ، يجب عليك التأكد من وجود تفاصيل مكتوبة تشاركها مع الشركة التي تختارها. إذا لم تقم بذلك ، فلن تحصل على الوظائف وعناصر التصميم التي كنت تأمل فيها ، أو لن تجد الشخص المناسب في المشروع  الذي يكون خبيرًا في مجال تخصصك.

يجب عليك تقديم أكبر قدر ممكن من التفاصيل عند التحدث مع أي شركة تصميم مواقع من المحتمل أن تقوم بإختيارها. خلاف ذلك ، العجلة وإختيار الشركة الخطأ، ستقوم بتسليمك موقع إلكتروني ليس كما كنت تتوقعه.

 

 

10 Best Maintenance Management Software for SMEs

٨- عدم التفكير في الصيانة الدورية والنسخ الإحتياطي

في عالم مثالي ، بمجرد إنشاء موقع إلكتروني وتشغيله ، سيعمل بسلاسة إلى الأبد. ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال. تتطلب المواقع الإلكترونية صيانة دورية وتحديثات وبرمجة بجميع أنواعها. عند اختيار شركة تصميم مواقع إلكترونية، تأكد من تعيين شركة توفر هذه الأنواع من الخدمات. أيضًا ، ستحتاج إلى التأكد من أنه سيكون في حدود ميزانيتك لمواصلة القيام بذلك. على الرغم من ندرة حدوث ذلك بشكل متزايد ، فمن الممكن أيضًا أن يتم اختراق موقعك الإلكتروني. إذا حدث ذلك ، فأنت تريد أن تعرف أنه يمكنك التحدث بسرعة مع شخص يمكنه إصلاح موقعك وتأمينه حتى لا يتضرر عملك.

 

 

Control Cockpit audio software | Sennheiser

٩- عدم إمتلاك السيطرة الكاملة على موقعك.

هذا ليس خطأ شائعًا مثل الأخطاء الأخرى في هذه القائمة ، ولكنه يحدث غالبًا بما يكفي لذكره. لا تتخلى بعض شركات تصميم المواقع عن جميع مفاتيح موقع الشركة على الإنترنت. ينتج عن هذا عدم سيطرة الشركة بشكل كامل على موقعها الإلكتروني ، مما يجعلها تعتمد على شركة تصميم مواقع.

عندما تبحث عن شركة تصميم مواقع لإختيارها لموقعك ، تأكد من أنها ستمنحك الحرية الكاملة لإجراء التغييرات التي تريدها في أي وقت. لا يجب أن تقدم لهم سببًا. بعد كل شيء ، إنه الموقع الإلكتروني الخاص بك! أيضًا ، إذا واجهت عقبة عند تحديث شيء ما بمفردك ، فيجب أن يكونوا على استعداد لتقديم الدعم الفني إذا كنت في حاجة إليه.

 

 

Which hosting companies offer large storage? - Quora

١٠- عدم الحصول على مساحة تخزين كافية للإستضافة.

بالنسبة لمبلغ المال الذي ستنفقه على موقعك الإلكتروني ، يجب أن تحصل على الكثير من مساحة تخزين استضافة موقعك الإلكتروني. إذا كانت الشركة لا توفر لك ما يكفي ، فمن المحتمل أن تواجه مشاكل في المستقبل. توفر شركات التصميم المواقع الرائعة مساحة تخزين كبيرة لعملائها ، مما يضمن تلبية جميع احتياجات الموقع الإلكتروني.

 

 

How is Time Management Related to Productivity? - Breeze

١٠- عدم تحديد المواعيد النهائية والمعايير.

إذا لم تكن تضع معايير قابلة للتحقيق وملموسة لموقعك الإلكتروني على الإنترنت، فمن المحتمل أنك ستحصل على شيء لا يشبه شيئاً مما كنت تتصوره. أيضًا ، سيضمن تحديد موعد نهائي وجدول زمني محدد القدرة على مراقبة تقدم موقعك والبقاء مطلعاً على أنواع معينة من النتائج في نقاط تقدم معينة. 

إذا لم تستطع الشركة الموافقة على شروطك ، وكان الجدول الزمني الخاص بها غامضًا ، فقد حان الوقت للمضي قدمًا. يجب أن تتضمن المعايير الخاصة بك أشياء مثل موقعك الذي يحتاج إلى أن يكون دائماً متجاوبًا ، وقادراً على التعامل مع قدر معين من النطاق الترددي ، وله تاريخ إطلاق محدد ، وإجراء الصيانة بانتظام ، وأشياء أخرى.

هناك العديد من الخطوات المطلوبة لتصميم الموقع المثالي لشركتك. يحتاج مصممين المواقع إلى فهم قوي لنمط وهوية رؤيتك ، من حيث النطاق المحدد والواسع. سيتم تطوير إطارات سلكية لموقعك ، والتي قد تحتاج إلى مراجعة عدة مرات. بعدها يجب تطوير وبناء الموقع الإلكتروني نفسه. ومن ثم عمل اللمسات الأخيرة أيضًا. هذا هو السبب في أن المواقع الإلكترونية تستغرق عادةً بضعة أشهر أو عدة أشهر حتى تكتمل. لن ترغب في اختصار الوقت الذي تستغرقه إذا كنت تريد موقعًا إلكترونيًا رائعًا. الشركات التي لديها خبرة في تصميم المواقع ستفهم المدة الزمنية الواقعية لإنشاء موقع إلكتروني مثل الموقع الذي تطمح له.

 

 

لا يعني أن تعرف الأخطاء التي يجب تجنبها عند اختيار شركة تصميم المواقع الإلكترونية أن لا تقع في إختيار الشركة الخطأ. يمكنك أن تطمئن إلى معرفة أنه يمكنك الآن وبكل ثقة أن تختار الشركة القوية وذات السمعة الطيبة لإنشاء موقعك الإلكتروني.

عند قيامك بإختيار الشركة المناسبة لتصميم موقع إلكتروني يعمل %100 ، سيمتلئ موقعك عملك بالعملاء المحتملين والبدء في المبيعات. سيسمح لك ذلك بالنمو والتوسع في شركتك. تأكد أن كل شيء يبدأ بموقع ممتاز يبدو بشكل رائع ويعمل بشكل جيد. خذ وقتك في دراسة جميع الخيارات المتاحة لك. قد يؤدي هذا إلى نجاح عملك أو كسره ، خاصةً إذا كان قائمًا على الإنترنت.

عندما تبحث عن عروض شركات تصميم المواقع ، ستحصل على عروض أسعار تتراوح عادة من 2000 ريال إلى 100000 ريال في بعض الأحيان ، لا يمكنك حتى معرفة أن شركة تصميم المواقع التي تبدو وكأنها عملية كاملة هي عرض فردي يبدو كبيرًا فقط بسبب كيفية تقديمه. تقوم بعض شركات تصميم المواقع فقط بإنتاج مواقع إلكترونية والقوالب مع تعديلات طفيفة مقابل بضع مئات من الريالات. هناك أيضًا وكالات عملاقة لن تتحدث معك إلا إذا كان لديك ما لا يقل عن 100000 ريال لتنفقها على موقعك الإلكتروني

تقع واجهة الحلول لتقنية المعلومات في مكان ما في منتصف سوق تصميم المواقع وتطويرها. نجحنا في البيع بناءً على عرض القيمة التي نقدمها وليس فقط إنشاء موقع إلكتروني. يمكن لأي شخص القيام بذلك باستخدام أي قالب. ما نقوم به هو التعمق في صياغة استراتيجية الهوية التجارية وصياغة العلامة التجارية والقصة التي تحكي الشعار الذي يعلو الشركة ، إلى جانب استراتيجيات الاستجابة الذكية والمطورة التي تتماشى مع أهداف عملائنا. نحن نجمع كل هذا بحب مع تصميم المواقع المتطورة ، والذي ينتهي بتقديم أكثر من مجرد “موقع إلكتروني آخر”.

نحن نفخر بأنفسنا لكوننا أفضل شركة للرقي بالعلامات التجارية الناجحة ، وخبراء مختصين في التسويق ، ومصممين ومطورين موهوبين. إذا كنت تريد معرفة المزيد حول كيف يمكننا مساعدتك في إنشاء موقع إلكتروني استثنائي وعالي الجودة ، فتواصل بنا للحصول على العرض المناسب. مقرنا الرئيسي يقع في الرياض ، حي الزهرة مقابل العثيم. يسعدنا الرد على أي أسئلة قد تكون لديكم.

أخيرًا ، إذا كانت لديك أي أسئلة حول إطلاق موقع إلكتروني لشركتك الصغيرة ، فيمكننا الإجابةً على جميع إستفساراتك عبر نموذج التواصل السريع!

10 أسباب تدفعك إلى إمتلاك موقع إلكتروني لعملك التجاري

You don't have permission to register
X